أخبار الرميلة

خصصت هذه الصفحة للأخبار من الرميلة و التي تسلط الضوء على كيفية تقدم الحقل و كيف نعتني بأفرادنا و كيف تدعم الرميلة المجتمعات المجاورة لها.

كوفيد-19 قصص الاستجابة للواجب

منذ شهر آذار 2020، اتخذت هيأة تشغيل الرميلة عدداً من الإجراءات لتفادي المخاطر وتعظيم الكفاءة والمساعدة على ادامة العملية الإنتاجية بسلامة في وقت حرج. فجميع العاملين في الرميلة يبذلون الجهود لتخطي التحديات التي فرضها انتشار فايروس كورونا. 

مواصلة العمل في الظروف الصعبة من اجل العراق: العمليات اليومية
لا تزال العمليات في عموم حقل الرميلة مستمرة بالرغم من القيود العديدة المفروضة، أحد الأمثلة عن ذلك هو فريق شعبة صيانة المعدات الدوارة في الرميلة الجنوبية المسؤول عن صيانة المضخات وتوربينات الغاز في محطات عزل الغاز في جنوب الحقل، حيث يعمل هذا الفريق الى جانب العديد من الفرق الأخرى بكل عزيمة وإصرار لتخطي التحديات التي نواجهها في هذا الوقت الاستثنائي.
تعرف على المزيد >
مواصلة العمل في الظروف الصعبة من اجل العراق
ان التكيف مع اساليب وآليات جديدة لتسيير واكمال الاعمال في استجابة للظروف الحالية أمر مهم جداً، لذا خلال الأشهر القليلة الماضية شرعت العديد من الأقسام بتكليف الأفراد للعمل عن بعد من منازلهم في خطوة للحد من انتشار الفايروس والحفاظ على سلامتهم وسلامة زملائهم وعوائلهم.
تعرف على المزيد >
مواصلة العمل في الظروف الصعبة من اجل العراق
منذ بدء انتشار فايروس كورونا، استمرت الرميلة بالعمل على انتاج النفط للعراق مع الحفاظ على استقرار معدل الانتاج. كما شهد الحقل العديد من الإنجازات الكبيرة في مفاصل الهيأة، ومن بين هذه الإنجازات تحقيق أعلى ذروة في معدل حقن الماء ليوم واحد والذي بلغ 1.53 مليون برميل في اليوم، وهو أعلى معدل ليوم واحد يشهده الحقل.
تعرف على المزيد >
تخطي التحديات والعمل من أجل العراق: شعبة ميكانيك الحقن في الرميلة الشمالية
هنالك العديد من الأفراد والفرق في عموم الحقل يعملون بجهد وإصرار لتخطي التحديات التي سببها إنتشار فايروس كورونا. وهنا يتحدث السيد نوفل خير الله الحجاج مسؤول شعبة ميكانيك الحقن/ قسم صيانة المعدات الدوارة حول قيام فريقه بمهام استثنائية في ظل هذه الظروف الحرجة.
تعرف على المزيد >

عرض كل القصص (4)X
التطورات الميدانية
تجهيز الرميلة والبصرة بالطاقة الكهربائية
تم افتتاح محطة كهرباء الرميلة رسمياً في شهر آذار من عام 2018، حيث توفر المحطة الطاقة الكهربائية للحقل بالإضافة الى الشبكة الوطنية، حيث تعمل المحطة على الغاز المستخرج من مكامن الرميلة نفسها، وتُعَد هذه المحطة مثالاً واضحاً على إلتزام الهيأة بجعل حقل الرميلة أكثر إستدامة وإكتفاء ذاتي.
تعرف على المزيد >
نقلة نوعية في تحليل البيانات واصدار التقارير في الرميلة
نجح التطبيق الجديد Power BI والذي يمكن الولوج اليه عبر شبكة الإنترنت باحداث تغيير جذري بالطريقة التي تستخدمها الرميلة لجمع وتحليل وعرض البيانات.
تعرف على المزيد >
اولى وحدات طرد الماء المصاحب تدخل الخدمة
اكتمل مؤخراً نصب وتشغيل اول وحدة لطرد الماء المصاحب FWKO في محطة عزل غاز الشامية مع ادخالها الخدمة لتؤدي دورها في تطوير قدرة المحطة على معالجة الموائع المستخرجة.
تعرف على المزيد >
اكتمال مشروع تحديث نظام الاتصال الراديوي
اكتملت عملية ادخال نظام الاتصالات الراديوي المتطور والمعروف بنظام الاتصالات الراديوي الارضي (تيترا TETRA) موفرا بذلك تغطية اتصالات موسعة لجميع مفاصل ومنشآت الرميلة بما فيها محطة كرمة علي لمعالجة المياه.
تعرف على المزيد >
تطوير محطة عزل غاز باضافة وحدات معالجة نفط جديدة
شهدت محطة عزل الغاز الرابعة اكمال عملية ربط وحدات معالجة النفط الرطب وعازلات الاملاح وادخال تلك الوحدات للخدمة بشكل ناجح مؤذنة بذلك برفع طاقة المحطة لمعالجة 84,000 برميل نفط إضافي في اليوم.
تعرف على المزيد >
تطهير أكثر من 180 كم² من الذخائر غير المنفلقة
بعد ثمان سنوات من العمل على ازالة الذخائر غير المنفلقة من منطقة امتياز حقل الرميلة، وصلت الهيأة الى مَعلَم بلغ 180 كيلو متر مربع من الارض المطهرة.
تعرف على المزيد >
عمليات حقن الماء تُضاعِف الإنتاج في الرميلة الشمالية
تضاعف إنتاج النفط في الرميلة الشمالية منذ تأسيس هيأة تشغيل الرميلة في العام 2010، ويعود الفضل بذلك الى برنامج حقن الماء المستمر. لمعرفة المزيد يمكنكم مشاهدة الفيديو أدناه.
تعرف على المزيد >
الرميلة تستقبل اكبر وحدات لمعالجة النفط في تاريخها
وصلت للرميلة ستة وحدات إنتاج – ثلاث عازلات مياه و ثلاث عازلات أملاح، حيث تم إيصال هذه الوحدات الى محطتي عزل غاز في حقل الرميلة في عملية نقل حمولات وصفت بانها احدى اكبر العمليات التي تشهدها طرقات العراق.
تعرف على المزيد >
حقل الرميلة يحقق معلماً مهماً بإنتاج ثلاثة مليارات برميل نفط
أنتج حقل الرميلة ثلاثة مليارات برميل نفط خام منذ تأسيس هيأة تشغيل الرميلة في كانون الثاني من العام 2010.
تعرف على المزيد >
تقديم تقنية الحفر المائل
أثبتت الآبار الجديدة كبيرة الزاوية التي تم حفرها بواسطة تقنية الحفر المائل كونها أكثر إنتاجية من الآبار الإعتيادية بنسبة 300% - و هي تقنية جديدة تستخدم لأول مرة في الحقل و جنوب العراق.
تعرف على المزيد >

عرض كل القصص (10)X
دعم المجتمعات
الإحتفال بتخرج الأطفال من حضانة ورياض الأطفال في قرية الخورة
شهدت حضانة ورياض الاطفال التابعة لمركز التدريب النسوي في قرية الخورة التابعة لكرمة علي تخرج اطفالها الثلاثين وهم يتطلعون الى الالتحاق بعامهم الدراسي الاول في المدرسة الابتدائية.
تعرف على المزيد >
شبكة طرق جديدة للمجتمعات المحلية
قدم صندوق الرميلة للمنافع الاجتماعية الدعم لإنشاء وإعادة تأهيل أكثر من 25 كيلومتر من الطرق في قرية الخورة، الأمر الذي ساعد على تحسين ظروف التنقل بين المجتمعات وداخلها عن طريق تقليل الوقت اللازم للتنقل والحد من تضرر المركبات وإحتمالية وقوع الحوادث.
تعرف على المزيد >
إعادة تأهيل مدرسة محلية بالكامل
بفضل التبرعات التي قدمها العاملين في الرميلة، شهدت مدرسة الدرة الابتدائية اعمال تجديد شاملة من اجل تحسين البيئة التعليمية.
تعرف على المزيد >
في الذكرى السنوية لافتتاح العيادة الطبية المتنقلة
تم تاسيس العيادة الطبية المتنقلة بتمويل من صندوق الرميلة للمنافع الاجتماعية قبل 12 شهراً حيث كان لها اثراً في تحسين حياة الساكنين في قرية السكك وسكن شركة نفط البصرة في الرميلة الشمالية.
تعرف على المزيد >
دعم قطاع النفط في العراق
يمول صندوق الرميلة التعليمي REF (لمعرفة المزيد عن صندوق الرميلة التعليمي – إضغط هنا ) حالياً زمالات دراسية لشخصَين عراقيين في جامعة مدلسكس قرب العاصمة لندن، وهذه هي قصصهم.
تعرف على المزيد >
كرة القدم توحد المجتمع
إن ملاعبنا التي مولتها هيأة تشغيل الرميلة بُنِيَت في ثلاث قرى تقع داخل حقل الرميلة أوبالقرب منه وذلك كجزء من برنامج نشاطات مخصص لخدمة المجتمعات المحلية.
تعرف على المزيد >
الرميلة تصنع فرقاً – مركز التدريب النسوي في الخورة
أكثر من 400 إمرأة أكملن التدريب الطوعي لإكتساب مهارات جديدة بفضل مشروع أطلقته الرميلة.
تعرف على المزيد >
تبرعات الكادر لدعم قضايا مجتمعية محلية بلغت ما يقارب 160,000 دولار
قام كادر هيأة تشغيل الرميلة و الذي يشمل موظفي شركة نفط البصرة و بي بي و بيتروتشاينا و على مدى الأعوام الثلاث الماضية بجمع ما يقارب 160,000 دولار عن طريق التبرعات الشخصية و نشاطات خيرية مختلفة للمساعدة في دعم المجتمعات المحلية.
تعرف على المزيد >

عرض كل القصص (8)X
أفرادنا
تخطي التحديات والعمل من أجل العراق: فريق الصيانة الميكانيكية في الرميلة الجنوبية
بالرغم من التحديات التي فرضها إنتشار فايروس كورونا، نجح فريق الصيانة الميكانيكية في الرميلة الجنوبية بصيانة واعادة تشغيل ثلاث توربينات غازية في محطتي عزل الغاز المركزية والقرينات بأمان وفي وقت قياسي. فيما يلي، يتحدث مسؤول الشعبة السيد قصي ياسين طه عن إنجازات فريقه.
تعرف على المزيد >
سرعة إتخاذ الإجراءات للحفاظ على الإنتاج
يوجد الآن في الرميلة اكثر من 200 بئر تعمل بمضخات كهربائية غاطسة تسهم بحوالي 460 الف برميل باليوم من انتاج الرميلة. المضخات الكهربائية الغاطسة هي المعدات التي يتم نصبها في قعر البئر لاعطاء طاقة اكبر من اجل دفع النفط.ومن دون هذه المضخات فان انتاج الرميلة الحالي سينخفض بمقدار الثلث. وفيما يلي يتكلم ادريس صقر ياسين وماجد محمد عبد الرضا عن جهود فرقهم في الحفاظ على الإنتاج.
تعرف على المزيد >
تحقيق المزيد بالعمل كفريق واحد
لفريق صيانة رؤوس الآبار في كل عام هدف يدرج بالخطة التشغيلية السنوية لهيأة تشغيل الرميلة يقضي بانجاز الصيانة الوقائية على أكثر من 1,130 بئر في الرميلة، حيث حقق فريق صيانة رؤوس الآبار هدف انجاز جميع ما اوكل اليهم من اعمال الصيانة الوقائية المحددة في الخطة في النصف الأول من العام 2019. وفيما يلي قصتهم....
تعرف على المزيد >
اتخاذ الاجراءات من اجل حفظ الارواح
بالاعتماد على الدروس التي استقاها من الرميلة، قام السيد كمال ناصر جبر مشرف السلامة في الرميلة الشمالية بتاسيس منظمة تهدف الى تحسين مستوى السلامة في مدينته. وفيما يلي يتحدث لنا السيد كمال عن عمله الذي استلهمه من العمل في الرميلة.
تعرف على المزيد >
الإعتماد على بعضنا البعض
يُظهر هذا الفيديو مدى إتساع الفرق التي تعمل في عموم الحقل ليتذكر جميع العاملين في الرميلة بالرغم من إننا نعمل في مشروع عملاق الذي يغطي مساحة 16,000 كيلومتر مربع إلا إننا نعتمد على بعضنا البعض لتحقيق النجاح.
تعرف على المزيد >
تطوير التكنولوجيا الحيوية
حسام مهندس نوبة في شعبة تشغيل المضخات الغاطسة في الرميلة الشمالية. فيما يلي، يتحدث الينا حول نشاطه الاخير لتحديث احدى التقنيات المهمة في عملهم.
تعرف على المزيد >
العمل بالمعايير العالمية
تقوم محطة كرمة علي بمعالجة المياه الصناعية ليتم حقنها في الآبار. يتحدث السيد عباس حمزة عباس مدير قسم الصيانة والإعتمادية عن مسيرة فريقه والدعم الذي يقدمه للرميلة.
تعرف على المزيد >
الحفاظ على ديمومة حقن الماء
في ادناه يتحدث السيد ضياء ربيع نعمة، مسؤول شعبة صيانة آبار حقن الماء ومحطات الحقن ومضخات المياه الصناعية، حول المسؤوليات التي يتولاها فريقه.
تعرف على المزيد >
مراقبة الآبار عالية الآداء
يعمل المهندس محمد ريسان مع فريق صيانة أعطال المضخات الكهربائية الغاطسة الذي يقوم بمراقبة الآبار عالية الأداء. وفيما يلي يوضح محمد اهمية عمله.
تعرف على المزيد >
الحياة في الرميلة
عبد اللة غازي العبادي هو بصريٌ يعمل في قسم المكامن في الرميلة، حيث يشاركنا مسيرته المهنية وحياته في الرميلة.
تعرف على المزيد >
لأول مرةٍ في العراق: شهادة الصحة المهنية العالمية
اصبح حسام فلاح عطيه الساعدي عضو فريق الصحة المهنية في الرميلة اول عراقي داخل العراق يحصل على شهادة الصحة المهنية العالمية من الجمعية البريطانية للصحة المهنية.
تعرف على المزيد >
فريق طبي عراقي
أصبح فريق الرميلة الطبي يتكون كليَّاً من ملاكات عراقية مدربة ومعتمدة بعد أن كان يتكون من كادر أجنبي.
تعرف على المزيد >

عرض كل القصص (12)X
© الرميلة 2020. جميع الحقوق محفوظة
وسائل الإعلام: roopresscentre@rumaila.iq
المتعاقدون: roopscmsr@rumaila.iq
الموارد البشرية: roohrenquiries@rumaila.iq
إشعار ملفات تعريف الارتباط
لقد وضعنا ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للمساعدة في تحسين هذا الموقع. نحن نستخدم نصوص Google Analytics و My Stats Ultimate ، التي تحدد جميعها ملفات تعريف الارتباط.