اولى وحدات طرد الماء المصاحب تدخل الخدمة

اكتمل مؤخراً نصب وتشغيل اول وحدة لطرد الماء المصاحب FWKO في محطة عزل غاز الشامية مع ادخالها الخدمة لتؤدي دورها في تطوير قدرة المحطة على معالجة الموائع المستخرجة.

ياتي هذا المشروع كجزء من برنامج هيأة تشغيل الرميلة طويل الامد لتحديث منشآت الحقل الذي يشمل تحديث خمس محطات عزل غاز هي الشامية والمركزية والجنوبية والقرينات ومحطة عزل الغاز الثالثة من خلال اضافة وحدات طرد ماء مصاحب في فترة زمنية امدها ثلاث سنوات.

يبلغ عمر عازلات المرحلة الاولى في محطات عزل الغاز اربعين او خمسين عاماً وقد صممت من اجل عزل الغاز عن النفط وحسب. حالياً، يجب على المحطات ان تعمل بشكل اكثر كفاءة لتقليل نسبة الماء في النفط الى الحد الادنى من خلال وضع عازلات الماء والاملاح تحت ضغط تشغيلي متزايد لتقوم بعزل كميات الماء المصاحب للنفط. وعلى هذا الاساس يجري نصب وحدات طرد الماء المصاحب من اجل مواجهة هذا التحدي المتمثل بمحتوى مائي أعلى، حيث إن هذه الوحدات في غاية الأهمية في عمليات معالجة النفط في الوقت الحالي والمستقبل.

تعد وحدات طرد الماء المصاحب عازلات ثلاثية الطور تمكن من عزل النفط والغاز والماء عن بعض في اولى مراحل معالجة النفط في المحطة. كل واحدة من هذه الوحدات لها القدرة على تقليل المحتوى المائي الى 10% فيما تقوم وحدات النفط الرطب بعزل المتبقي. ومع تشغيل وحدات طرد الماء المصاحب سيكون الغاز المعزول بنسبة اكثر استقراراً وانظف واعلى جودة بكثير.


 

شارك هذه الصفحة
© الرميلة 2020. جميع الحقوق محفوظة
وسائل الإعلام: roopresscentre@rumaila.iq
المتعاقدون: roopscmsr@rumaila.iq
الموارد البشرية: roohrenquiries@rumaila.iq
إشعار ملفات تعريف الارتباط
لقد وضعنا ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للمساعدة في تحسين هذا الموقع. نحن نستخدم نصوص Google Analytics و My Stats Ultimate ، التي تحدد جميعها ملفات تعريف الارتباط.