تجهيز الرميلة والبصرة بالطاقة الكهربائية

تم افتتاح محطة كهرباء الرميلة رسمياً في شهر آذار من عام 2018، حيث توفر المحطة الطاقة الكهربائية للحقل بالإضافة الى الشبكة الوطنية، حيث تعمل المحطة على الغاز المستخرج من مكامن الرميلة نفسها، وتُعَد هذه المحطة مثالاً واضحاً على إلتزام الهيأة بجعل حقل الرميلة أكثر إستدامة وإكتفاء ذاتي.

تصدر محطة كهرباء الرميلة أكثر من نصف إنتاجها من الطاقة الكهربائية الى الشبكة الوطنية لتصل الى المجتمعات المحلية والمنشآت الحيوية، حيث تعمل هيأة تشغيل الرميلة مع وزارة النفط ووزارة الكهرباء لضمان وجود مرونة في تحويل الطاقة الفائضة من محطة كهرباء الرميلة الى الشبكة الوطنية عند الحاجة.

تغذي محطة كهرباء الرميلة حالياً محطتي حقن ماء في الحقل للمساعدة في زيادة إستقرار وفعالية المنشآت لإنتاج المزيد من النفط. وفي المستقبل سيتوسع ربط المحطة بالمنشآت والبنى التحتية لرفع الإكتفاء الذاتي للرميلة.

لقد تم تصميم المولدات التوربينية التي تعمل على الغاز الطبيعي الذي تكون فيه نسبة انبعاثات اكاسيد النتروجين منخفضه جدا لضمان تقليل الملوثات للهواء. كما يتم مراقبة مستوى الانبعاثات بواسطة نظام مراقبة الانبعاثات المستمر، حيث تتيح هذه التقنية تقليل الانبعاثات وهو ما يصب في مصلحة المجتمعات المحلية.


 

شارك هذه الصفحة
© الرميلة 2020. جميع الحقوق محفوظة
وسائل الإعلام: roopresscentre@rumaila.iq
المتعاقدون: roopscmsr@rumaila.iq
الموارد البشرية: roohrenquiries@rumaila.iq
إشعار ملفات تعريف الارتباط
لقد وضعنا ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للمساعدة في تحسين هذا الموقع. نحن نستخدم نصوص Google Analytics و My Stats Ultimate ، التي تحدد جميعها ملفات تعريف الارتباط.