تطوير التكنولوجيا الحيوية

حسام مهندس نوبة في شعبة تشغيل المضخات الغاطسة في الرميلة الشمالية. فيما يلي، يتحدث الينا حول نشاطه الاخير لتحديث احدى التقنيات المهمة في عملهم.

قمت مؤخراً بتطوير نظام PI Vision المستخدم في عملنا والذي يتيح لنا مراقبة فورية للآبار العاملة بالمضخات. ان تعاملي المباشر مع هذا النظام والتعرف على محدودية وظائفه حفزني لايجاد طرق مناسبة لتحسين النظام.

تضمنت التحسينات تسهيل الوصول للبيانات والمعلومات في النظام مثل التقارير الموجزة عن حالة الآبار الحرجة وهو امرٌ اصبح الآن متاحٌ بنقرة زر واحدة. اما التحسينات الاخرى فهي تدور حول نوع المعلومات او البيانات التي يتم عرضها على الشاشة مثل توثيق الوقت الدقيق لانطفاء او تشغيل المضخات، او عرض المدة الزمنية لانقطاع الاشارة من المضخة، او اصدار صوت معين لتنبيه الفرد المشغل بأن بئر ما قد خرج عن الخدمة او عاد اليها.

ستعمل كل تلك التحسينات على مساعدتي ومساعدة زملائي بان نكون على علم بما يجري في الحقل من تغيرات وتطورات اول باول وتساعدنا باتخاذ خطوات سريعة وتصويبية في حال حدوث اي مشكلة. لقد قطعت هيأة تشغيل الرميلة شوطاً كبيراً في جانب ادخال التقنيات الحديثة والفضل بذلك يعود الى مهارة وتفاني قسم تقنيات المعلومات بشكل اساسي. وكلي املٌ بأن مثل تلك التطورات سوف تتواصل من دون انقطاع.

يمنحني عملي احساساً عالياً من الفخر والرضا. وان التوقف للتفكير بما حققته شخصياً وبما حققه فريقي يذكرني بقيمة واهمية اسهاماتنا للهيأة ونجاحها. من المهم جداً ان لا نقوم بالتقليل من شأن اضافة التحسينات في عملنا ومهامنا ولا يهم ذلك سواء كانت صغيرة ام كبيرة. فلو قام كل فرد منا بتغيير امر واحد نحو الافضل، مثل اجراء معين او جهاز او احدى المعدات آخذاً بنظر الاعتبار اجراءات ادارة التغيير ، فلك ان تتخيل كيف لذلك بشكل جماعي ان يترك اثراً على تقدم وتطور الرميلة.


 

شارك هذه الصفحة
© الرميلة 2020. جميع الحقوق محفوظة
وسائل الإعلام: roopresscentre@rumaila.iq
المتعاقدون: roopscmsr@rumaila.iq
الموارد البشرية: roohrenquiries@rumaila.iq
إشعار ملفات تعريف الارتباط
لقد وضعنا ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للمساعدة في تحسين هذا الموقع. نحن نستخدم نصوص Google Analytics و My Stats Ultimate ، التي تحدد جميعها ملفات تعريف الارتباط.