نقلة نوعية في تحليل البيانات واصدار التقارير في الرميلة

نجح التطبيق الجديد Power BI والذي يمكن الولوج اليه عبر شبكة الإنترنت باحداث تغيير جذري بالطريقة التي تستخدمها الرميلة لجمع وتحليل وعرض البيانات.

هو تطبيق لشركة مايكروسوفت قادر على الارتباط باي مصدر بيانات ومن ثم اصدار جداول ونماذج بيانات بشمل فوري، ولان امتداد التطبيق هو على شبكة الإنترنت، فمن الممكن الولوج اليه من اي مكان وفي أي وقت.

سابقاً، كان كل قسم في الرميلة يستخدم برنامج آكسل (Excel) وبرنامج قاعدة البيانات (Access database) لتحليل وتوثيق البيانات ومن ثم استخدام برنامج بور بوينت (PowerPoint) لاعداد التقارير. وكانت هذه الطريقة تتطلب تكرارات كثيرة وتستهلك الوقت، كما كانت تزيد من إحتمالية ورود أخطاء في البيانات.

اما اليوم، وبعد تقديم تطبيق Power BI، يمكن لكل قسم من اقسام الهيأة أن يعد تقاريره بإستخدام هذا التطبيق. فقد بات الآن عرض البيانات صورياً امراً سهلاً وتمتاز التقارير بالديناميكية وسهولة التصفح والعرض مقارنة بالتقارير المعدة باستخدام برنامج آكسل، مع وجود ميزات افضل للمستخدم مثل بحث وايجاد النتائج وتضليل جزء محدد دون غيره من على شاشة العرض وسحبه ولصقه في مكان معين عليها. ويمكن للمستخدمين الولوج الى المعلومات، لكن بنفس الوقت تكون البيانات الرئيسية محمية بشكلٍ كاملٍ. كما يتيح هذا البرنامج للمستخدمين سهولة دمج واضافة البيانات من مصادر اخرى لاكتشاف العلاقات والارتباطات الجديدة. يفتح هذا الامر نافذة جديدة واسعة للاكتشاف والمعرفة ربما كانت ضرباً من الخيال او لا يمكن تحقيقها في السابق. لقد اصبح مشاركة التقارير الآن امراً أكثر أمناً وسهولةً مسهماً بذلك بتوسيع وتسهيل التعلم وتعزيز الخبرة في جميع مناحي الهيأة.


 

شارك هذه الصفحة
© الرميلة 2020. جميع الحقوق محفوظة
وسائل الإعلام: roopresscentre@rumaila.iq
المتعاقدون: roopscmsr@rumaila.iq
الموارد البشرية: roohrenquiries@rumaila.iq
إشعار ملفات تعريف الارتباط
لقد وضعنا ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للمساعدة في تحسين هذا الموقع. نحن نستخدم نصوص Google Analytics و My Stats Ultimate ، التي تحدد جميعها ملفات تعريف الارتباط.