برنامج واسع لتطوير الحقل

يتقدم مشروع تحديث الرميلة بخطى ثابتة بعد تنفيذ استثمارات كبيرة على مدار الأعوام الأخيرة. ورغم تقادم معظم المُعدات والمنشآت بتخطيها الخمسين عاماً، يسعى برنامج التطوير والتجديد إلى تحسين الكفاءة وزيادة مستوى السلامة لمنتسبينا في الوقت الذي نطمح فيه إلى الارتقاء بهذا الحقل إلى المستوى العالمي. كما نعمل على ادخال أحدث التقنيات التي تساعدنا في الوصول إلى احتياطيات النفط صعبة الاستخراج في مكامن أخرى غير مستغلة، وهو ما يمثل أمراً حيويا لمستقبل الرميلة على المدى البعيد.

ويسير برنامج الإيقاف المبرمج للمنشات من اجل الصيانة والمتواصل لاكثر من سنة على قدم وساق، والذي يتضمن عمليات فحص وإصلاح وتجديد شاملة للمنشآت الحيوية في الحقل من أجل ادامة سلامة العمليات وقدرة التشغيل والموثوقية.

ولضمان تقليل التوقفات التي تؤثر على الإنتاج الى الحد الادنى، يحتاج التخطيط والتنفيذ المكثفين لكل ايقاف مبرمج للمنشات إلى تنسيق وتخطيط يستغرق شهوراً. وقد ساعدت الدقة وتنظيم الوقت وتوفير الموارد من مختلف الاقسام والتنسيق الجيد في ضمان نجاح العمل.

وتقوم الرميلة بتطوير محطة لمعالجة المياه بالقرب من قرية الخورة من أجل معالجة المياه المالحة اللازمة لمشروع حقن الماء، علاوة على تحديث شبكة خطوط الأنابيب ومحطات الحقن العنقودية.

وتقوم الرملية الآن بتحديث محطة لمعالجة المياه في كرمة علي من أجل معالجة المياه المالحة اللازمة لمشروع حقن الماء، علاوةً على تحديث شبكة خطوط الأنابيب ومحطات الحقن العنقودية.

وقد تم بناء قاعدة تجهيز جديدة في الرميلة والتي تزيد مساحتها عن مساحة 24 ملعب كرة قدم حيث تتضمن واحدة من اكبر ساحات تخزين الأنابيب في العالم.

كما تم تحويل مساحة كيلو متر مربع من الأرض إلى مقر رئيسي مؤمن في جنوب الرميلة يضم مكاتب حديثة التصميم ومرافق ترفيهية وآماكن إقامة للموظفين الاجانب.

وفي شمال الرميلة، تم بناء منشأة تدريبية جديدة اطلق عليها (أكاديمية الرميلة) من أجل توفير فصول للتعلم الإلكتروني وقاعات دراسية متعددة الأغراض وجناح مخصص للتدريب على القيادة الآمنة.

كما إن هنالك منشآت طبية حديثة تشمل مركزاً جديداً مخصصاً للصحة المهنية في شمال الرميلة يقدم خدمة الإسعاف للحالات الطارئة على مدار الساعة.

وإجمالاً، تم اطلاق نحو 120 مليون متر مربع من الأرض لاستخدامها؛ وهي رقعة تزيد عن نصف المساحة السطحية لمدينة البصرة و ذلك بعد إزالة أكثر من 300,000 من الذخائر غير المنفلقة (UXO) وهو ما يعتبر أكبر عملية تجارية عالمية لتخفيف مخاطر الذخائر غير المنفلقة على الإطلاق.

بعد ثلاثة أعوام من التخطيط، انطلقت أعمال تشييد محطة الرميلة الجديدة لتوليد الطاقة الكهربائية والتي ستستغل الغاز من مكامن الحقل لتوليد ما يقارب 235,000 ميكا واط من الطاقة الكهربائية يتم تغذيتها الى الشبكة المحلية لتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للعمليات الواسعة والمتطورة في حقل الرميلة، بالإضافة الى الصناعات و المنازل في المنطقة.

بناء المنشآت وتطوير الأفراد وإدخال معداتٍ جديدةٍ
إستثمار 5 مليار دولار عِبرَ الهيأة
إستثمار 5 مليار دولار عِبرَ الهيأة
بناء المنشآت وتطوير الأفراد وإدخال معداتٍ جديدةٍ