العمل مع مجتمعنا

هنالك عدد من المجتمعات المحلية التي تسكن بالقرب من الحقل و داخله أيضاً – و أبرزها قرية سكن موظفي شركة نفط الجنوب و قرية السكك في الرميلة الشمالية، بالإضافة الى كرمة علي.

تعمل الرميلة بشكل مكثف للتواصل مع مجتمعاتها المحلية، كما تعمل يداً بيد مع السلطات المحلية و وجهاء القبائل لضمان معرفة مشاكلهم بالإضافة الى تثمينهم كجزء من عائلة الرميلة. إن المشاريع المجتمعية التي قدمتها الرميلة للمجتمعات المحلية تشمل عدة قطاعات حيوية، كالتدريب و التعليم و الصحة و البنى التحتية.

التدريب و التعليم
يقدم مركز التدريب النسوي الذي تموله الرميلة و الذي يقع بالقرب من محطة معالجة مياه كرمة علي التدريب للنساء و الأرامل اللاتي يعملن ليوفرن القوت لعوائلهن، حيث إن أكثر من 400 إمرأة أكملن التدريب الطوعي لتعلم مهاراتٍ جديدةٍ من خلال هذا المركز، كما إن العديد من هؤلاء النسوة تمكنَّ من إقامة المشروع المجتمعي الخاص بهن. إقرأ المزيد عن ذلك هنا.

بالإضافة الى ذلك، إنضم عدد من رجال قرية الخورة الى برنامج التدريب المهني، حيث تلقوا دروساً تدريبية مرخصة في اللحام و البناء و الأعمال الكهربائية.

كما قامت الرميلة بترميم عدداً من المدارس في قرية الخورة في الفترة ما بين العامين 2014 و 2016، حيث تم إصلاح و تطوير العزل و الإضاءة و التوصيلات الكهربائية و التعبيد و الأسيجة لتوفير بيئة تعليمية أفضل، بالإضافة الى تشييد دورات مياه للإناث و الذي كان السبب وراء عدم إلتحاق العديد من الفتيات بالمدارس.

الصحة
و في منطقة الرميلة الشمالية، أنشأت الرميلة عيادة صحية متكاملة جديدة للمجتمع يتوفر فيها طبيب عام و طبيب أسنان و صيدلانيين و معالجين فيزيائيين و الذين يقدمون خدماتهم لما يقارب 7,000 فرداً من القرى المجاورة.

كما قمنا بإنشاء و إفتتاح مركز صحي جديد حديث الطراز في كرمة علي لتقديم الخدمات الصحية أكثر من 7,000 فرداً. و خلال فترة إنشاء هذا المركز وفرت الرميلة الدعم لعيادة صحية مؤقتة و الذي يقدم عدداً من الخدمات الصحية الأساسية متضمنةً برنامج تلقيح لوقاية الأطفال من الأمراض الخطيرة. لمعرفة المزيد.

و قامت الرميلة بإنشاء و توفير الدعم المستمر لبرنامج المرشدات المتطوعات الذي يبلغ عددهن عشرون إمرأة يقومنَّ بمعدل 1,600 زيارة منزلية شهرياً لتثقيف العوائل و توعيتهم فيما يخص الصحة و مشاكلها. كما قمنا بدعم المستشفيات المحلية عن طريق التبرع بمعدات مسح (إيكو) الى مستشفى الزبير بالإضافة الى تقديم خدمات الصيانة الى ثلاث مستشفيات في البصرة بإستمرار.

البنى التحتية
كما قمنا بمساعدة قريتين محليتين في الرميلة الشمالية عن طريق توفير مياه الشرب لما يقارب 1,000 منزلاً بواسطة السيارات الحوضية، بالإضافة الى شراء و نصب مضخاتٍ جديدةٍ في محطة لضخ المياه في قرية السكك و التي تزود ما يقارب 450 منزلاً بالمياه عن طريق الأنابيب.

و أنشأت الرميلة شارعٍ ذي مواصفاتٍ عالميةٍ و بطول 4 كم، حيث يعتبر هذا الطريق المدخل الرئيس لقرية الخورة، بالإضافة الى تطوير الطرق لكلا القريتين في الرميلة الشمالية لتسهيل تواصلهم مع المناطق و الخدمات المجاورة.

و توفر الرميلة خدماتٍ أخرى كجمع الأنقاض و بشكلٍ مستمرٍ لما يقارب 1,000 منزلاً في الرميلة الشمالية الى جانب إزالة المخلفات المعدنية بشكلٍ دوريٍ و حسب الطلب.

و في سعيها لتطوير المستوى المعيشي العام، قامت الرميلة بإصلاح و إعادة نصب أنظمة الإنارة للشوارع، الى جانب زرع النباتات و ترميم منتزه ترفيهي في الرميلة الشمالية.

تبرعات الكادر
من جانبٍ آخر، تقدم الكوادر الرميلة مساهماتها الخاصة عن طريق التبرعات و مختلف النشاطات الخيرية، حيث تم جمع أكثر من 130,000$ الى هذا اليوم لدعم قضايا محلية مختلفة، بضمنها مستشفى الطفل التخصصي في البصرة.إقرأ المزيد عن ذلك هنا.

تعمل الرميلة مع مؤسسة عمار الخيرية العالمية و التي تعمل معنا لضمان التنفيذ الأمثل للعديد من هذه المشاريع.

العمل مع مجتمعنا
الإلتزام بمساعدة جيراننا المحليين
إحداث تغيير
الإلتزام بمساعدة جيراننا المحليين
الموارد البشرية
roohrenquiries@rumaila.iq
المتعاقدون
roopscmsr@rumaila.iq
وسائل الإعلام
roopresscentre@rumaila.iq