السلامة
أولويتنا

لقد تحسن أداء السلامة بالرميلة بشكل مطرد منذ عام 2009 حيث عكفنا على تنفيذ عمليات السلامة وفقاً لأفضل الممارسات الدولية في الصناعة النفطية. فصحة وسلامة أفرادنا والمقاولين التابعين لنا هي من صميم مسؤوليتنا.

ويمثل ذلك التزامنا الراسخ في ضمان أن يعود جميع العاملين إلى منازلهم سالمين في نهاية يوم العمل. ومع توقيع عقد الخدمة الفنية في عام 2009 تم الارتقاء بمستوى السلامة لتصبح الأولوية الأولى في الرميلة.

كما أن فريق ادارة الرميلة يلعب دوراً حاسماً في التوعية بثقافة السلامة من خلال كونه القدوة التي يحتذى بها في هذا المجال. حيث يقوم المدراء بإجراء 400 زيارة شهرية وبصورة منتظمة للمواقع لتقييم ممارسات وأداء السلامة في الحقل في إطار القواعد الذهبية للسلامة التي تتبناها الرميلة. وبهذه الطريقة، سنضع أيدينا على المشاكل التي تخص السلامة حتى نتمكن من تقديم النصيحة للأفراد ودعمهم بشكل مستمر.

تلقى أكثر من 10,000 موظف ومقاول تدريبات على السلامة حتى الآن – بداية من أساسيات السلامة (جواز السلامة) حتى التدريب على العمل في الأماكن المغلقة. وقد تلقى 8,517 شخصا آخر التدريب على السلامة أثناء القيادة، وحصل أكثر من 5,500 سائق على تصريح القيادة المعتمد الذي يُمنح لسائقي الرميلة والسائقين التابعين للمقاولين.

كما تم إدخال وتطبيق نظام "السيطرة على العمل" ‘Control of Work’ والذي تضمن التدريب والإجراءات في جميع أنحاء الحقل، ويضمن ذلك عدم تنفيذ العمل إلا بعد تقييم المخاطر والسيطرة عليها بشكل ممنهج. وفي الوقت الراهن تعمل إحدى وعشرون منشأة تشغيلية في الرميلة بنظام "WorkSafe" الخاص بالسيطرة على العمل.

يتم توفير معدات الحماية الشخصية لكل فرد يعمل في الحقل والتي تشمل الأحذية والقفازات ونظارات السلامة والبدلة المضادة للحريق ويكون ارتدائها إلزامياً على كل شخص يعمل في الحقل.

يمتد التزامنا أيضا ليشمل توفير الرعاية الطبية والاسعافات الاولية في حالات الطوارئ.

حيث نوفر أسطول من سيارات الإسعاف على مدار 24 ساعة يغطي حقل الرميلة بأكمله ويعمل به متخصصون مدربون في مجال الرعاية الطبية والاسعافات الاولية. وتوفر الرميلة مستوىَ فعالٍ من الخدمات الطبية والرعاية في حالات الطوارئ من خلال عيادات حديثة مجهزة بشكل جيد لتخدم مجتمع شمال الرميلة (كما أنها مفتوحة أيضا لاستقبال افراد المجتمعات التي تسكن ضمن او قرب حدود الحقل)، وفي جنوب الرميلة ومحطة معالجة مياه كرمة علي. كما يتولى مركز الصحة المهنية الجديد في شمال الرميلة أيضاً إجراء الفحوص الطبية لتحديد مدى لياقة الشخص الصحية للعمل ومراقبة الوضع الصحي، حيث يعمل فريق الصحة الصناعية على رفع مستوى الوعي بالمخاطر الصحية بين جميع العاملين حتى نتمكن من العمل معاً للسيطرة على المخاطر الصحية والتأكد من أنه لا أحد يعاني من مشاكل صحية بسبب عمله.

التزام متواصل إزاء سلامة الموظفين والمقاولين
تقديم تد25بات السلامة لـ 25,000 فرد
تقديم تد بات السلامة لـ 10,000 فرد
التزام متواصل إزاء سلامة الموظفين والمقاولين
الموارد البشرية
roohrenquiries@rumaila.iq
المتعاقدون
roopscmsr@rumaila.iq
وسائل الإعلام
roopresscentre@rumaila.iq