السلامة - أولويتنا
لقد تحسن أداء السلامة بالرميلة بشكل مطرد منذ عام 2009. حيث عكفنا على تنفيذ عمليات السلامة وفقًا لأفضل الممارسات الدولية في الصناعة النفطية.

يتمثل التزامنا الراسخ في ضمان أن يعود جميع العاملين إلى منازلهم سالمين في نهاية يوم العمل. ومع توقيع عقد الخدمة الفنية في عام 2009 تم الارتقاء بمستوى السلامة لتصبح أعلى أولوية في الرميلة.

خلق ثقافة "السلامة أولاً"

يلعب فريق ادارة الرميلة دورا مهماً في التوعية بثقافة السلامة من خلال كونه القدوة التي يحتذى بها في هذا المجال. حيث يقوم المدراء بإجراء 150 زيارة شهرية وبصورة منتظمة للمواقع لتقييم ممارسات وأداء السلامة في الحقل في إطار القواعد الذهبية للسلامة التي تتبناها الرميلة. وبهذه الطريقة، سنضع أيدينا على المشاكل التي تخص السلامة حتى نتمكن من نصح الأفراد ودعمهم بشكل مستمر.

إن السلامة هي أعلى أولوية في هيأة تشغيل الرميلة.

التدريب و العمليات

أكثر من 10,000 فرد تلقوا تدريبات على السلامة حتى الآن – بدءاً من العمل في الأماكن الضيقة وصولاً الى القيادة الآمنة.

كما تم إدخال وتطبيق نظام "السيطرة على العمل" أو “Control of Work” في أربع و عشرين منشآه، و من المخطط إدخال هذا النظام في أربع منشآت أخرى في العام 2017. تستخدم الرميلة نظام "تصريح العمل" الألكتروني و نظام "العمل الآمن" للعمليات و الإجراءات لضمان عدم تنفيذ العمل إلا بعد تقييم المخاطر و إدارتها بصورة منهجية. و كمعدل، يتم إصدار 280 تصريحة عمل يومياً عِبرَ منشآت الرميلة العاملة، كما تم إصدار أكثر من 100,000 تصريحة عمل منذ إدخال نظامي السيطرة على العمل و العمل الآمن في تشرين الثاني 2012.

الإهتمام بأفرادنا

يتم توفير مُعدات الحماية الشخصية لكل فرد يعمل في الحقل، و تشمل الأحذية والقفازات ونظارات السلامة والبذلة المضادة للحريق ويكون ارتدائها إلزامياً على كل شخص يعمل في الحقل.

يمتد التزامنا أيضا ليشمل توفير الرعاية الطبية والاسعافات الاولية في حالات الطوارئ.

سلامة القيادة

لا تزال القيادة واحدةً من أكبر المخاطر في الرميلة، لذا تم نصب أجهزة لمراقبة المركبات مع توفير التدريب المستمر للسائقين كجزء لا يتجزأ من إلتزام الهيأة لتقليل حوادث السير في الحقل. و في العام 2016 تم قيادة 14.7 مليون كيلو متر بواسطة 1,400 مركبة التي تم نصب أجهزة المراقبة فيها الأمر الذي نتج عن إنخفاض مخالفات السرعة بنسبة 8%.

  • شارك هذه الصفحة