الرميلة: أكبر مصدر إيرادات للعراق

كحقل مملوك للدولة، فالنفط هو ملك العراق، حيث يذهب النفط الذي تنتجه الرميلة مباشرةً إلى الدولة لبيعه في الأسواق العالمية، وكذلك استخدامه محلياً.

إنتاج أكثر من 5 مليار برميل خلال 11 عاماً

أكبر مصدر إيرادات للعراق

يعتبر حقل الرميلة اليوم ثاني أكبر حقل منتج للنفط في العالم وأكبر مصدر إيرادات للعراق. أنتج الحقل أكثر من 5 مليار برميل من النفط تحت إدارة هيأة تشغيل الرميلة خلال 11 عاماً – مما وفر للعراق حوالي 350 مليار دولار من العائدات.

تعرف على المزيد

التأثير الكبير للرميلة

زيادة بنسبة 40% خلال 10 أعوام

بلغ معدل إنتاج النفط اليومي في الرميلة 1,066 مليون برميل يومياً في كانون الأول من العام 2009 وكان في انخفاض مستمر. بعد 10 سنوات تحت إشراف هيأة تشغيل الرميلة، بلغ إنتاج الرميلة  1.47 مليون برميل يومياً بحلول شهر حزيران من العام 2020: أي تحقيق زيادة بنسبة تقارب 40٪.

وقد تم تحقيق ذلك في مواجهة الانخفاض المستمر بمعدل إنتاج الحقل، بسبب انخفاض معدلات الضغط في المكامن، وازدياد كميات المياه الممزوجة بالنفط، وازدياد صعوبة الوصول إلى النفط القابل للاستخراج.

شهد الحقل تحت إشراف هيأة تشغيل الرميلة:

  • زيادة الإنتاج بنسبة 154٪ من شمال الحقل (من382,000 الى 969,000 برميل في اليوم)
  • زيادة الإنتاج من المكامن القديمة في جنوب الحقل
  • زيادة الإنتاج من مكمن مشرف الذي يصعب الوصول إليه من 150,000 إلى 600,000 برميل في اليوم
  • تحقيق معدل إنتاج مستقر فوق  1.2 مليون برميل في اليوم لمدة 10 سنوات ولأول مرة في تاريخ الحقل.
تعرف على المزيد

الإستجابة لفايروس كوفيد-19

تأثير الوباء على الرميلة
استمر الحقل في العمل وانتاج النفط للعراق بنجاح خلال هذه الأوقات الصعبة.
بلغ معدل إنتاج النفط في الحقل 1.392 مليون برميل يومياً في العام 2020، على الرغم من تأثير فايروس كوفيد- 19 وتقليص الميزانية والامتثال لتعليمات شركة نفط البصرة لخفض إنتاج النفط بناء على طلب أوبك+ الذي قدمته للعراق لتقليص صادرات النفط.

تعرف على المزيد
© الرميلة 2022. جميع الحقوق محفوظة
وسائل الإعلام: roopresscentre@rumaila.iq
إشعار ملفات تعريف الارتباط
لقد وضعنا ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للمساعدة في تحسين هذا الموقع. نحن نستخدم نصوص Google Analytics و My Stats Ultimate ، التي تحدد جميعها ملفات تعريف الارتباط.