دعم قطاع النفط والغاز في العراق

تقدم الرميلة التزامها بتوسيع وتعميق قاعدة المهارات الحالية في هذا القطاع من خلال صندوق الرميلة للتعليم. تم إنفاق أكثر من 15 مليون دولار حتى الآن لدعم الأهداف الثلاثة أدناه.

الاستثمار في أهم صناعة في العراق

مبادرات لتعزيز معاهد النفط والغاز في العراق

يدعم صندوق الرميلة للتعليم مشاريع لإدخال التكنولوجيا المتعلقة بالنفط والغاز وتطوير المعاهد العراقية.

وشمل ذلك دعم مشاريع من أجل:

  • دعم تحويل البيانات الى رقمية داخل وزارة النفط وتقديم مركز تدريب متكامل لتعزيز توفير تدريبات في مجالات اللغة والهندسة والصحة والسلامة
  • تدريب الطلبة على قياس مستوى السائل والتدفق والتحكم فيه باستخدام جهاز محاكاة نقل الملكية النفطية لصالح معهد ميسان للتدريب النفطي (فرع من معهد البصرة للتدريب النفطي)
  • مسح الإمكانات التدريبية لفنيي النفط المحليين وفقاً للمعايير الدولية لصناعة النفط والغاز وشركة التدريب أوبيتو ومعهد البصرة للتدريب النفطي.
تعرف على المزيد

تطوير المهارات الفنية واللغوية

تلقى 877 فرد من موظفي شركة نفط البصرة التدريب، غالباً خارج العراق

تم تقديم الدورات التدريبية إلى 877 فرد من موظفي شركة نفط البصرة (بعضهم يعمل في الرميلة) في الصين والمملكة المتحدة ودول الشرق الأوسط المجاورة منذ عام 2010، لمنح الجيل القادم من المهندسين والمهنيين المهارات المهمة المطلوبة في عمليات الطاقة في القرن الحادي والعشرين.

تعرف على المزيد

تقديم منح دراسية دولية

دعم 57 خريجاً

على مدى السنوات العشر الماضية، دعمت الرميلة مبادرات متعددة مع جامعات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يدرس الطلاب العراقيون مجموعة متنوعة من الدورات، بدءاً من الدراسات العليا ذات الصلة بالصناعة إلى برامج التدريب المتخصصة في اللغة الإنجليزية.

  • 27 طالب ماجستير
  • 6 طلبة دكتوراه
  • 24 طالب جامعي
تعرف على المزيد
© الرميلة 2022. جميع الحقوق محفوظة
وسائل الإعلام: roopresscentre@rumaila.iq
إشعار ملفات تعريف الارتباط
لقد وضعنا ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للمساعدة في تحسين هذا الموقع. نحن نستخدم نصوص Google Analytics و My Stats Ultimate ، التي تحدد جميعها ملفات تعريف الارتباط.