تطوير أحد أكبر حقول النفط في العالم

إن حقل الرميلة هو أحد حقول النفط التابعة لشركة نفط البصرة، وهو واحدٌ من أكبر حقول النفط في العالم وأكبر حقل منتج في العراق، ويسهم بحوالي ثلث إجمالي الإنتاج الوطني الكلي.

شراكة متميزة

شراكة متميزة

بدأ إنتاج النفط في الرميلة منذ أكثر من 60 عاماً، حيث تم توقيع عقد الخدمة الفنية في عام 2009 بين شركة نفط الجنوب (التي تسمى الآن شركة نفط البصرة) وشركتي بي بي وبتروتشاينا وشركة تسويق النفط العراقية (سومو) لتشكيل هيأة تشغيل الرميلة بهدف دعم تطوير حقل الرميلة ليصبح حقل نفط عالمي مُستدام يدعم العراق و شعبه، حيث يستمر العقد للعام 2034 ويوفر أساس رصين لتطور الرميلة المستمر على مدى الـ 13 عاماً القادمة.

تعد شراكة هيأة تشغيل الرميلة مثالاً ممتازاً عن كيفية عمل شركات النفط الوطنية جنباً إلى جنب مع شركات النفط العالمية مع الحفاظ على عملية اتخاذ القرارات وإعادة بناء القدرات داخل البلد للحفاظ على نجاح صناعة النفط للأجيال القادمة.

وفي شهر حزيران 2022، قامت شركتي بي بي وبيتروتشاينا بإضفاء الطابع الرسمي على الشراكة بين الشركتين من خلال إنشاء شركة طاقة البصرة (BECL) لإدارة مصالحهم في الرميلة وللمساعدة في دعم الاستثمار الأمثل والمستمر في هذا الحقل.

تعرف على المزيد

عملية عراقية

95% من العاملين عراقيين

الرميلة هي عملية عراقية بأغلبية ساحقة، حيث يعمل ما يقارب 6800 عراقي كموظفين في هيأة تشغيل الرميلة. ويقدر عدد العراقيين الآخرين الذين تم توظيفهم عن طريق الشركات التي تدعم أنشطة الرميلة من خلال سلسلة توريد كبيرة بنحو 22,000 عراقي. يشكل العاملون الأجانب من جميع أنحاء العالم ما يقارب 5% من القوى العاملة ويعملون على ضمان استفادة الرميلة من الخبرة المكتسبة من العمل في الحقول النفطية الأخرى.

الأفراد هم مفتاح نجاحنا لذا نعمل على بناء المهارات والقدرات من خلال التدريب والتوجيه أثناء العمل لتطوير الجيل القادم من القادة العراقيين.

تعرف على المزيد
© الرميلة 2022. جميع الحقوق محفوظة
وسائل الإعلام: roopresscentre@rumaila.iq
إشعار ملفات تعريف الارتباط
لقد وضعنا ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للمساعدة في تحسين هذا الموقع. نحن نستخدم نصوص Google Analytics و My Stats Ultimate ، التي تحدد جميعها ملفات تعريف الارتباط.