اكتمال المرحلة الاولى من مشروع انبوب نقل النفط الجديد

تم نصب مجمع صمامات انابيب آبار جديد لتغذية محطة عزل غاز مشرف قرينات والذي يأتي كخطوة اولى في مشروع الانبوب الجديد لنقل الخام في الرميلة، وذلك ضمن خطة امدها 10 اعوام لتحديث شبكة انابيب الجريان المتقادمة ولتطوير البنى التحتية في الحقل.

اطلق المشروع في عام 2019 بهدف استبدال وتجديد مقاطع طويلة من شبكة انابيب تجميع الخام المنتج في الرميلة، حيث ان انابيب الجريان ومجمع الابار والانبوب الناقل مسؤولة عن نقل الخام عبر الحقل.

تستخدم مجمعات الآبار في الرميلة لتوحيد عدة انابيب جريان في انبوب ناقل واحد كبير ويتم نصب صمامات على مقاطع مختلفة منه للسيطرة ولمراقبة وتوزيع النفط التي تمر عبره.

اول تلك المجمعات الجديدة، ويقع ما بين محطة عزل مشرف قرينات و محطة القرينات كان جاهزاً للدخول بالخدمة في نهاية العام 2020. تم تصميم هذا الانبوب من قبل شعبة التصاميم في قسم المشاريع والاشراف على تنفيذه واستلامه من قبل ادارة المشاريع حيث يدخل الانبوب الجديد الى المحطة مختصراً عدداً كبيراً من انابيب الجريان التي كانت تدخل للمحطة مسببة الازدحام ومعيقة لحركة الآليات والاشخاص واعمال السلامة و الصيانة. تم تصميم مجمع آبار الانبوب الرئيسي الجديد لمحطة عزل مشرف قرينات ليكون بالمرونة الكافية لاستيعاب المزيد من الآبار مستقبلاً دون اي تأثير على الانتاج. كما يمتلك عدداً من المزايا الحديثة الاخرى ايضا بالاضافة لارسال البيانات لمكاتب مقر الهيأة وفي الوقت المباشر عبر وحدات ارسال البيانات عن بُعد.

وكجزء من عملية تحول مفاصل عمليات الرميلة للعمل بالتقنية الرقمية، سيتم مد شبكة قابلو ضوئي على طول انابيب الجريان والانابيب الناقلة الرئيسة مثل هذا الانبوب لتوفير بيانات دقيقة وموثوقة عن حالة اداء الآبار. يهدف المشروع و خلال الاعوام العشر القادمة استبدال 500 انبوب جريان موجود حالياً في الرميلة ونصب حوالي 60 مجمع ابار جديد.

شارك هذه الصفحة
© الرميلة 2021. جميع الحقوق محفوظة
وسائل الإعلام: roopresscentre@rumaila.iq
المتعاقدون: roopscmsr@rumaila.iq
الموارد البشرية: roohrenquiries@rumaila.iq
إشعار ملفات تعريف الارتباط
لقد وضعنا ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للمساعدة في تحسين هذا الموقع. نحن نستخدم نصوص Google Analytics و My Stats Ultimate ، التي تحدد جميعها ملفات تعريف الارتباط.