حصد ثمار التحضيرات المبكرة والتعاون الوثيق بين عدة أقسام
نجاح عملية الإيقاف المبرمج لأجل الصيانة والذي أتاح الفرصة لربط منظومة طرد الماء المصاحب في محطة عزل الغاز الثالثة، حيث اكتملت عملية الإيقاف بشكل آمن وقبل يومين من الموعد المحدد.

بدأ التواصل والتنسيق المشترك بين الأقسام استعداداً للعمل بشكل مكثف قبل أكثر من عام متضمناً تحديد نطاق العمل وأهم المتطلبات طويلة الأمد بالإضافة للمواد المطلوبة لغرض طلبها و توريدها سلفاً. ومن الفرق المشاركة في العمل فريق الإيقافات المبرمجة وفريق الإنتاج في المحطة وفريق صيانة معدات التشغيل وفريق السلامة، الى جانب أقسام الصيانة والهندسة والعمليات والمشاريع، كما كان هنالك مساهمة فاعلة من الشركات المحلية.

وعن هذا الموضوع، يوضح السيد إِد كلداي مدير عمليات الإيقاف المبرمج وبرنامج صيانة الأوعية قائلاً: “كان التخطيط الشامل والموسع أحد أبرز أسباب نجاح هذا المشروع. فقد علمتنا التجارب السابقة بأنَّ التواصل والتنسيق المبكر مع جميع الزملاء المعنيين والاستعداد الجيد هو أمر حاسم في نجاح مشاريع عمليات الإيقاف المبرمج لأجل الصيانة. عندما التحقت بالفريق قبل ثلاث أعوام، كان هناك تأكيد أقل على التخطيط المسبق. ومن حينها حتى يومنا هذا، بات الآن لدينا ستراتيجية أمدها خمسة أعوام لعمليات الإيقاف المبرمج في جميع محطات عزل الغاز. وما اكتشفناه هو أنَّ التخطيط طويل الأمد يتيح تكاملاً أفضل في الجهود، وأنَّ ضمان كون جميع الزملاء منخرطين بالعمل منذ البداية هو أمر في غاية الأهمية لتمكين كل فرد من القيام بعمله بأفضل ما يستطيع.”

شكَّلَ هذا المشروع ومنذ استهلاله بعض التحديات اللوجستية حيث كان هناك لدينا ما يصل إلى 750 فرداً يعملون في مهام مختلفة في موقع واحد، وضمن الخطة المحدَّثة لعملية الإيقاف المبرمج لأجل الصيانة، تم إطلاق مبادرة مع فريق الفحص الهندسي أسهمت بالكشف عن تسعة نطاقات عمل عاجلة – أي بعبارة أخرى مهام غير متوقعة لم يكن مخطط لها لكن تطلب تنفيذها خلال فترة عملية الإيقاف المبرمج. كما شكلت درجات الحرارة المرتفعة في موسم الصيف تحديات إضافية تعيَّن التغلب عليها هي الأخرى. وبالرغم من ذلك، واصلت الفرق تركيزها على المهام الموكلة وتجنبت الاستعجال وحافظت على التواصل المستمر و هو ما أدَّى إلى إكمال العمل.

تم إكمال هذه العملية الهامة للمؤسسة بشكل آمن وقبل الموعد المحدد وهو ما سيتيح الشروع بأعمال المرحلة التالية وهي تشغيل أوعية فصل الماء ثلاثية الطور في نهاية شهر آب. ويمثل مشروع ربط أوعية فصل الماء ثلاثية الطور هذه حلقة أخرى في برنامج هيأة تشغيل الرميلة طويل الأمد لتحديث محطات عزل الغاز في الحقل.

شاهد الفديو لمعرفة المزيد عن الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الإيقاف.

شارك هذه الصفحة
© الرميلة 2022. جميع الحقوق محفوظة
وسائل الإعلام: roopresscentre@rumaila.iq
إشعار ملفات تعريف الارتباط
لقد وضعنا ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للمساعدة في تحسين هذا الموقع. نحن نستخدم نصوص Google Analytics و My Stats Ultimate ، التي تحدد جميعها ملفات تعريف الارتباط.