الحفاظ على ديمومة حقن الماء
18 أبريل 2018
أفرادنا

في ادناه يتحدث السيد ضياء ربيع نعمة، مسؤول شعبة صيانة آبار حقن الماء ومحطات الحقن ومضخات المياه الصناعية، حول المسؤوليات التي يتولاها فريقه.

تعد البنى التحتية التي تدعم مشروع حقن الماء في الرميلة الشمالية هائلة بحق حيث ان هناك اكثر من 160 بئر حقن و 10 مجمعات آبار لتوزيع كميات المياه و5 محطات حقن ماء عنقودية. كما وان هناك خمس محطات لضخ المياه الصناعية مرتبطة بشبكة انابيب لتجهيز جميع مكاتب ومنشآت الحقل الشمالي ليس فقط الرميلة بل وشركة الحفر العراقية وغاز البصرة ونفط البصرة علاوة على سكن الرميلة الشمالية ونقاط الحماية التابعة لشرطة النفط الامر الذي يجعل كل ماذكر يحتاج الى الصيانة.

يضم فريقي 39 فرداً يترتب عليهم الكثير من المهام التي تتعلق بالصيانة او استبدال الصمامات. تتضمن الادوات والمعادت التي نستخدمها معدات هايدروليكية وكهربائية وذلك لفك وشد الصواميل والفلنجات وجهاز قطع الكازكيت الميكانيكي وجهاز تعديل لإنحراف الفلنجات بالإضافة الى إستخدام الرافعة الهيدروليكية. كما ونقوم بمهام لحام متنوعة بالاضافة الى فصل روابط آبار الحقن.

يتمثل التحدي بالعمل على آبار يصل الضغط فيها الى 200 بار كما وان هناك الكثير من الصمامات والفلنجات المتنوعة تتطلب الصيانة كما وان علينا التاكد والحرص على عمل كل فرد بحسب تعليمات السلامة لتجنب اي ضرر.

كما ويكون العمل ينطوي على التحدي مع كونة ضرورياً في حال التوقفات المبرمجة والطارئة. فهانك يبدأ السباق مع الزمن من اجل اكمال مهامنا باسرع وقت ممكن وبعض الاحيان بظرف 3 ساعات او اقل!

أود القول باننا عندما نلمس قلة في عدد افراد الفريق وهو مايحدث غالباً، مثل ما تعانيه الكثير من فرق الرميلة، فاننا نود ضم المزيد من الافراد من اجل مساعدتنا، إلَّا ان الهيأة عليها ادارة الحقل في ظل ظروف اقتصادية صعبة تمنعها من زيادة عدد العاملين. وبالرغم من كل تلك الصعوبات التي نواجهها فاننا سعداء بالعمل كفريق واحد يعطي نتائج عالية الجودة.


 

© الرميلة 2024. جميع الحقوق محفوظة
وسائل الإعلام: roopresscentre@rumaila.iq
إشعار ملفات تعريف الارتباط
لقد وضعنا ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للمساعدة في تحسين هذا الموقع. نحن نستخدم نصوص Google Analytics و My Stats Ultimate ، التي تحدد جميعها ملفات تعريف الارتباط.