فريق طبي عراقي
18 يناير 2017
أفرادنا

أصبح فريق الرميلة الطبي يتكون كليَّاً من ملاكات عراقية مدربة ومعتمدة بعد أن كان يتكون من كادر أجنبي.

خلال الست أعوام الماضية انطلقنا من موارد محدودة في مجال العناية الطبية حيث انعدام وجود خدمة طوارئ ملموسة ووصلنا الى توفر خدمات طبية مهنية ذات مستوى عالمي مع توفر خمسة منشآت رعاية صحية في الحقل. و تتضمن هذه الخدمات الاستجابة لحالات الطوارئ وعناية طبية اولية وبرامج اللياقة البدنية في العمل وبرنامج الصحة المهنية والتي من شانها دعم الافراد في البقاء بصحة جيدة.

في العام 2010، عندما بدأت هيأة تشغيل الرميلة بالعمل لم يكن هناك سوى فريق صغير مكون من ثلاثة موظفين أجانب ولكن بحلول العام 2013 توسع الفريق ليتألف من عشرين فرداً عشرة منهم أجانب و عشرة من الكوادر الطبية العراقية المتخصصة. أما اليوم فقد اصبح الفريق يتكون من عشرة متخصصين طبيين عراقيين يقوم باسنادهم أثنين من الأجانب فقط.

وعلى اساس ذلك، اخضعت الكوادر الطبية العراقية الى تدريبات مكثفة على مدى السنوات الخمس الماضية.

ومع الاشراف المباشر اليومي من قبل المتخصصين الطبيين الاجانب، فقد اكمل أعضاء الفريق الطبي العراقي الاحد عشر بنجاح تدريباً في دولة جنوب أفريقيا بين عامي 2013 – 2015. وبهذا الصدد يوضح مدير الفريق الصحي في الرميلة قائلاً: “لم يحصل زملاؤنا العراقيون على شهادات دولية فحسب، بل بلغوا مراتب عالية جداً في حصصهم النظرية الخاصة ببرنامج طبي لتدريب ممارسين من كل انحاء العالم! اننا حقاً فخورون جميعاً بما انجزه زملاؤنا وبالشوط الطويل الذي قطعوه في سبيل ذلك.”


 

© الرميلة 2024. جميع الحقوق محفوظة
وسائل الإعلام: roopresscentre@rumaila.iq
إشعار ملفات تعريف الارتباط
لقد وضعنا ملفات تعريف الارتباط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للمساعدة في تحسين هذا الموقع. نحن نستخدم نصوص Google Analytics و My Stats Ultimate ، التي تحدد جميعها ملفات تعريف الارتباط.